زعماء أحزاب الأغلبية يجلدون الرميد في إقامة رئيس الحكومة بحي الأميرات

3 فبراير 2020
زعماء أحزاب الأغلبية يجلدون الرميد في إقامة رئيس الحكومة بحي الأميرات

الصحافة _ الرباط

هاجم قادة الأغلبية، في اجتماع ساخن، المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، لتدخله في شؤون وزارة العدل، ورئاسة مجلس النواب، واشتكوه إلى سعد الدين العثماني، رئیس تحالف الأغلبية.

وأفادت يومية “الصباح” ضمن عددها ليوم الإثنين 03 فبراير الجاري، أن اجتماع الأغلبية، المنعقد نهاية الأسبوع، بمقر إقامة رئيس الحكومة، بحى الأميرات بالرباط، شهد احتجاجات قادة الأغلبية، على الرميد، فحاول العثماني تهدئتهم، إذ تحول إلى رجل إطفاء، رغم أنه أكد حق زميله في إبداء رأيه في مشاريع قوانين، بحكم اختصاصاته الدستورية، وزير دولة، مكلفا بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان.

وعبر قادة الأغلبية عن غضبهم، من الخرجات الإعلامية للرميد، الذي تحول بالنسبة إليهم، إلى “مدون جديد” يكتب في مواقع التواصل الاجتماعي، والجيش المواطنين، ويلعب ورقة حماية المال العام، كأنه وحده من يتصدى للفساد، بل وصل إلى حد مهاجمة تعديلات الفرق البرلمانية، والتدخل في شؤون وزارة العدل التي يديرها محمد بنعبد القادر، القيادي في الاتحاد الاشتراكي، وعرقلة التصويت في لجنة العدل والتشريع، بمجلس النواب، معتبرين أن النقاش يجب ألا يخرج إلى الرأي العام، وأي تحفظ يراه الرميد ذا أهمية، عليه نقله إلى قادة الأغلبية، الذين سيدرسونه مع رؤساء الفرق البرلمانية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق