زامبيا تشيد بقرار الولايات المتحدة بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه

13 ديسمبر 2020
زامبيا تشيد بقرار الولايات المتحدة بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه

الصحافة _ وكالات

أشادت جمهورية زامبيا بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المملكة المغربية التامة والكاملة على صحرائها.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية الزامبية في بيان اليوم أن حكومة جمهورية زامبيا ترحب بآفاق السلام التي أوجدتها الحكومة الأمريكية من خلال المرسوم الرئاسي الصادر في 10 دجنبر الجاري ، والذي يعترف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على منطقة الصحراء المغربية برمتها”.

وأضاف المصدر نفسه أن زامبيا ترحب أيضا بـ “المبادرة السيادية للولايات المتحدة الأمريكية لفتح قنصلية في الداخلة، وأشار البيان أيضا إلى أن زامبيا ستواصل دعم الجهود لاستعادة السلام والازدهار في الصحراء وترحب بالتزام المغرب بضمان السلام والازدهار في الصحراء المغربية.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق