ريان يشرع في تلقي وتتبع شكايات مغاربة العالم بإقليم شفشاون

16 أغسطس 2019
ريان يشرع في تلقي وتتبع شكايات مغاربة العالم بإقليم شفشاون

الصحافة _ أكرم التاج

تفعيلا لقرارات اليوم الوطني للمهاجر، شرع جمال الدين ريان، رئيس لجنة لتلقي وتتبع شكايات مغاربة العالم بإقليم شفشاون في عقد سلسلة من اللقاءات مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أبناء إقليم شفشاون، والتداول في المشاكل الإدارية والقانونية التي تعرقل مشاريعهم وقضاياهم الشخصية.

وقام جمال الدين ريان رفقة رجال وأعوان السلطة المحلية بمعاينة لأماكن المتضررين من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتحرير تقرير معاينة مع توجيهه للمصلحة المعنية ليتم إيجاد الحلول المناسبة لها.

وقد وضع الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة القاطنين بالخارج رهن إشارة لجنة لتلقي وتتبع شكايات مغاربة العالم بإقليم شفشاون، موظف سامي لتسهيل مهامها والتسريع بايجاد الحلول.

وتعتبر هذه المبادرة الوحيدة في المغرب التي أطلقها عامل إقليم شفشاون محمد العلمي ودان خلال اليوم الوطني للمهاجر بشفشاون، وقام باقتراح تشكيل لجنة تلقي شكايات مغاربة العالم ومعالجتها وإسناد رئاستها للفاعل الجمعوي المعروف في منظومة مغاربة العالم جمال الدين ريان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق