روسي يدخل برأسمال كندي لصناعة المدرعات في المغرب

2 يناير 2023
روسي يدخل برأسمال كندي لصناعة المدرعات في المغرب

الصحافة _ وكالات

تستعد المجموعة الكندية Inkas للدخول كفاعل جديد في قطاع السيارات بالمغرب، عبر مصنع في مدينة الدار البيضاء غير أن الاستثناء في استثمار هذه الشركة هو تخصصها في إنتاج المركبات المدرعة للاستخدامات المدنية والعسكرية.

وسيكون هذا المصنع مصدرا للسيارات المدرعة داخل المغرب وخارجه للاستعمال المدني وكذلك متاحة لتقتنيها للقوات المسلحة الملكية، وفق ما ذكره “لوديسك”.

الشركة التي أسسها شرطي روسي سابق يدعى ديفيد خزانسكي، تصنع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، وسيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة ، إلى السيارات المصفحة  وشاحنات نقل الأموال.

وتتواجد منتوجاتها في عشرين دولة قادمة من مصنعي إنتاج الاول في تورنتو بكندا  والثاني في لاغوس بنيجيريا.

ونقلا عن “لوديسك” فقد باشر ديفيد خزانسكي عمله في المغرب  من خلال إنشاء شركة Inkas International LLC في الدار البيضاء بالاشتراك مع المغربي محمد الحلو العمري.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق