رشاوى بعشرات الملايير تورط مسؤولين كبار في الأبناك

4 فبراير 2020
رشاوى بعشرات الملايير تورط مسؤولين كبار في الأبناك

الصحافة _ الرباط

قدم منعشون عقاريون، تعرف مجموعاتهم صعوبات مالية، رشاوى لمسؤولين بنكيين من أجل التأشير على أوامر بصرف قروض لفائدتهم.

وأوضحت جريدة “الصباح” ضمن عددها ليوم الأرعاء 05 فبراير الجاري، أن إحدى الشركات، التي تنجز مشاريع بعدد من المدن، وجدت نفسها في ضائقة مالية، بعدما انخرطت في عدد من المشاريع دون التوفر على السيولة الكافية لأداء ما بذمتها للممونين، الذين أصبحوا يطالبون بمستحقاتهم، ويهددون باللجوء إلى القضاء لاستخلاصها.

وأكدت المصادر نفسها أن الديون تراكمت لتصل في مجملها إلى أزيد من 120 مليون درهم (12 مليارا)، فاضطر مسؤولو الشركة إلى تخفيض أسعار الشقق بنسب تصل إلى 40 في المائة، من أجل توفير السيولة وأداء متأخراتها، لكن الركود الذي يعرفه سوق العقار لم يسعفها في تحقيق المبتغى، وظلت تحت ضغط المزودين، فقرر مسؤولو الشركة اللجوء إلى مؤسسات بنكية من أجل الحصول على السيولة اللازمة لأداء المتأخرات وتفادي الوصول إلى القضاء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق