رسميا: الجامعة تؤكد رفض “الفيفا” لطلب انضمام منير الحدادي للمنتخب المغربي و ترخص لأيمن برقوق وسامي ماي لحمل قميص الأسود

8 أكتوبر 2020
رسميا: الجامعة تؤكد رفض “الفيفا” لطلب انضمام منير الحدادي للمنتخب المغربي و ترخص لأيمن برقوق وسامي ماي لحمل قميص الأسود

الصحافة _ وكالات

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الخميس، بلاغا تؤكد من خلاله رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” الطلب الذي تقدمت به الجامعة بخصوص انضمام اللاعب منير الحدادي للمنتخب المغربي.

ظهور منير الحدادي مع المنتخب المغربي “قد يتأجل”.. خليلوزيتش يوضح: “الفيفا أخبرنا أن علينا الانتظار وقد لا نعتمد عليه أمام السنغال والكونغو”
و أضاف ذات المصدر أن رفض لجنة لجنة قانون اللاعب بالاتحاد الدولي رفضت تأهيل الحدادي لحمل قميص الأسود، في ظل وجود أحد بنود القانون الجديد، والمتعلق بفئة أقل من 21 سنة، بعدما استندت “الفيفا” إلى مشاركة منير الحدادي في ثلاث مباريات رفقة المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة وهو يزيد عن ذلك بشهرين التي يسمح بها عادة في المشاركة بهذه الفئة.

بالمقابل، أكد بلاغ الجامعة أن الاتحاد الدولي وافق على الطلب المغربي لإنضمام كل من أيمن برقوق وسامي ماي إلى المنتخب المغربي.

و فيما يلي نص البلاغ:

“رفضت لجنة قانون اللاعب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA الطلب الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص انضمام اللاعب منير الحدادي للمنتخب المغربي على ضوء القانون الجديد الذي أصدرته الفيفا بعد اجتماعها الاخير لجمعيتها العمومية بخصوص إمكانية تغيير اللاعبين منتخبهم الحالي إلى منتخب آخر.
وأرجعت لجنة قانون اللاعب رفضها إلى تفسيرها لأحد بنود القانون الجديد والمتعلق بفئة أقل من 21 سنة، بعدما استندت إلى مشاركة منير الحدادي في ثلاث مباريات رفقة المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة وهو يزيد عن ذلك بشهرين التي يسمح بها عادة في المشاركة بهذه الفئة.
ولم يستند القرار إلى مشاركة الحدادي مع المنتخب الإسباني الأول. وبعد مشاورات بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والفيفا قررت الجامعة استئناف القرار استعجاليا لدى المحكمة الرياضية الدولية. فيما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على الطلب المغربي لإنضمام كل من أيمن برقوق وسامي ماي إلى المنتخب المغربي”.

المصدر: البطولة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق