رسمياً. إلياس العماري يقدم إستقالته من رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.. وهذه هي التفاصيل!!

28 سبتمبر 2019
رسمياً. إلياس العماري يقدم إستقالته من رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.. وهذه هي التفاصيل!!

الصحافة _ لمياء أكني

أكد مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وضع صباح اليوم السبت 28 شتنبر 2019، وبشكل رسمي، إستقالته من رئاسة المجلس لدى الكاتب العام لولاية الجهة، يؤكد فيها أنه يتعذر عليه الإستمرار في الرئاسة، نظرا لأسباب شخصية لم يذكرها.

ويأتي قرار إستقالة إلياس العماري من رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعدما بدأت تتضح تدريجيا معالم مخطط “عزله السياسي”، من منصبه، وذلك في أعقاب حملة ضد الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة من داخل حزبه، حيث أعلنت بعض الأحزاب المشكلة للتحالف تمردها على رئيس مجلس الجهة، وشرعت في مقاطعة أشغال اللجان الدائمة التي تحضر لنقط جدول أعمال دورة أكتوبر المقبلة، حيث وجدت مديرة الوكالة آمال وحيد، وموظفو مجلس الجهة، أنفسهم وحيدين في الاجتماع الذي كان مزمعا انعقاده، يوم الاثنين المنصرم، بمقر مجلس الجهة.

وتزامن مخطط الانقلاب المفاجئ على إلياس العماري في مجلس الجهة، مع تحركات قوية يقودها أحمد الإدريسي، أحد قادة تيار المستقبل المناوئ لحكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث عقد هذا الأخير عشية يوم الاثنين المنصرم، بمنزل أحد نواب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لقاء لتدارس كيفية فض التحالف وإسقاط أغلبية إلياس العماري، كما تدارس المجتمعون، بحسب ما رشح من تسريبات، تشكيلة المجلس ما بعد إلياس العماري، في حال توقفه عن مزاولة مهامه.

وكانت جريدة “الصحافة” الإلكترونية، قد كشفت في وقت سابق، أن جهات عليا في الدولة منعت إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، من السفر في مهمة رسمية رفقة وفد هام اتجاه العاصمة الصينية بيكين.

وكان إلياس العماري قد لمح في وقت سابق إلى إمكانية استقالته من مجلس الجهة، وهي الاستقالة التي قال عنها إنها “تبقى واردة ومرتبطة بالوقت المناسب”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق