رسالة من محمد السادس للبابا.. وبوريطة يكشف محتواها

5 أكتوبر 2019
رسالة من محمد السادس للبابا.. وبوريطة يكشف محتواها

الصحافة _ وكالات

استقبل البابا فرانسيس ، اليوم السبت بالفاتيكان، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، الذي سلمه رسالة خطية من الملك محمد السادس.

و حضر هذا الاستقبال، إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية أحمد التوفيق و سفيرة الملك لدى الفاتيكان رجاء ناجي .

وفي تصريح عقب هذا الاستقبال ، أوضح بوريطة أن” الرسالة الملكية جددت التأكيد على ارتياح الملك للزيارة التي قام بها البابا فرنسيس للمغرب يومي 30 و31 مارس 2019 ، وهي زيارة تاريخية برمزيتها، و مجرياتها و نتائجها” .

وأكد ان “قرار البابا فرانسيس بترقية أسقف الرباط إلى رتبة كردينال السامية ، تأتي عقب الزيارة التاريخية للحبر الأعظم للمملكة وتندرج ضمن تقارب القائدين بخصوص قيم الإيمان الفاعل والعيش المشترك ، والتأزر والمعرفة المتبادلة وخدمة الأشخاص الأكثر حرمانا “.

وهكذا ، يقول بوريطة، “تم تكريم المغرب في هذه المراسيم ،من خلال ترقية أسقف الرباط المونسنيور كريستوبال لوبيز روميرو، الذي تشبع ، طيلة أزيد من عشر سنوات قضاها بالمغرب، بمعرفة عميقة لبلدنا ولثقافته المتفتحة والانسانية ، وكان شاهدا على إسلامه المعتدل والمتسامح” .

وأضاف أن الكاردينال كريستوبال ” سيكون بالتأكيد ، ضمن زملائه الكرادلة ، حاملا ليس فقط لرسالة الإيمان، ولكن أيضا لرسالة الانفتاح و المعرفة المتبادلة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق