ردو البال ٱ التجار!.. مديرية الضرائب تشرع في تطبيق الذعائر على الرافضين للمساهمة المهنية الموحدة

7 أبريل 2021
ردو البال ٱ التجار!.. مديرية الضرائب تشرع في تطبيق الذعائر على الرافضين للمساهمة المهنية الموحدة

الصحافة _ الرباط

بدأت المديرية العامة للضرائب في تفعيل الزيادات والغرامات والذعائر في حق المقاطعين للمساهمة المهنية الموحدة، بعد انتهاء التمديد الذي أعلنته لإتاحة الفرصة أمام عدد من التجار والمهنيين الذين رفضوا الانخراط في النظام الجديد.

وكشف حسن سلام، نائب رئيس النقابة الوطنية للتجار والمهندسين، أن المعطيات المتوفرة تؤكد أن شبه الأغلبية الساحقة انخرطت في هذا النظام الجديد بحوالي 70 في المائة من المعنيين به، بعد اقتناعهم بالامتيازات التي جاء بها، ومنها توحيد الضرائب والرسوم وإمكانية سدادها بالتقسيط عبر دفعات، مع امتياز التغطية الصحية في أفق الاستفادة من التقاعد والتعويض عن الأطفال.

وقال سلام إن بعض التجار والمهنيين ذهبوا ضحية عملية تضليل وتغليط يقف وراءها بالأساس من يحاولون الإبقاء على الوضع السابق، والاختباء وراء النظام الجزافي للتهرب من دفع الضرائب عن رقم معاملات وأرباح مهمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الرافضين لأداء المساهمة المهنية يسعون إلى الحفاظ على مصالحهم، من خلال توظيف فزاعة المساهمة المهنية والترويج لمعلومات مغلوطة، من قبيل أن مديرية الضرائب ستسقط الغرامات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق