رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية وأمينها العام يساهمون بتعويضات شهر لمواجهة “كورونا”

19 مارس 2020
Sa Majesté le Roi Mohammed VI reçoit les quatre nouveaux membres nommés à la Cour Constitutionnelle
Sa Majesté le Roi Mohammed VI reçoit les quatre nouveaux membres nommés à la Cour Constitutionnelle

الصحافة _ الرباط

أعلن رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية وأمينها العام عن مساهمتهم في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا- كوفيد 19″، المحدث بتعليمات ملكية، من خلال تبرعهم بتعويضات شهر، معبرين عن تجندهم تحت قيادة الملك محمد السادس للعمل على مكافحة هذه الجائحة وآثارها.

وذكر بلاغ للمحكمة الدستورية أن المساهمة في هذا الصندوق تأتي إعمالا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، الذي ما فتئ يحث بشكل متواتر، كافة المواطنات والمواطنين، على التحلي بأقصى درجات التعبئة والتضامن الوطنيين، في كافة الظروف والأحوال .

كما تأتي هذه المساهمة ، يضيف البلاغ، “استحضارا لقيم التضامن بصفتها دعامة أساسية لمجتمعنا، على النحو المنصوص عليه في الفقرة الأولى من تصدير الدستور”، وعملا بأحكام الفصل 40 من الدستور الذي نص على أنه “على الجميع أن يتحمل، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق