رئيس الوزراء البريطاني يعلن فرض إغلاق عام في إنجلترا لمدة شهر

31 أكتوبر 2020
رئيس الوزراء البريطاني يعلن فرض إغلاق عام في إنجلترا لمدة شهر

الصحافة _ الرباط

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت، إغلاقا عاما في إنجلترا لمدة شهر، بعد تجاوز الإصابات بفيروس كورونا مليون حالة.

وأوضح جونسون، في مؤتمر صحفي، أن “الإغلاق الوطني في إنجلترا سيبدأ اعتبارا من 4 نوفمبر المقبل، ويستمر حتى 2 ديسمبر”.

وأضاف أنه “من الضروري إغلاق متاجر السلع غير الأساسية وأماكن استقبال الزبائن للضيافة لمدة أربعة أسابيع، بداية من الخميس المقبل”.

ومن المقرر السماح باستمرار عمل خدمة توصيل الوجبات الجاهزة والسريعة، فيما سيتم إغلاق الحانات والبارات والمطاعم، بحسب المصدر نفسه.

كما تسمح التدابير الجديدة للمواطنين بمقابلة شخص واحد فقط من خارج منازلهم في أماكن مفتوحة، فيما تستثني المدارس والجامعات التي ستبقى مفتوحة.

وسجلت بريطانيا، السبت، 21 ألفا و915 إصابة بكورونا، ليرتفع الإجمالي إلى مليون و11 ألفا و660.

كما تم الإبلاغ عن وفاة 326 شخصا خلال 28 يوما من إصابتهم بالفيروس.

وأصبحت بريطانيا الدولة التاسعة التي تتجاوز مليون إصابة، بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل وروسيا وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق