رئيس الحكومة يُعلق على قرار إستقالة الرميد

27 فبراير 2021
رئيس الحكومة يُعلق على قرار إستقالة الرميد

الصحافة _ الرباط

نفى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، صحة ما تم تداوله بخصوص سبب استقالة مصطفى الرميد من الحكومة.

وقال سعد الدين العثماني، في كلمة له اليوم السبت، في افتتاح أشغال اللجنة الوطنية للحزب، “ما أشيع من أن استقالة الرميد مرتبطة بقرار زيارة وفد حكومي بقيادة رئيس الحكومة لدولة الاحتلال مجرد كذب وافتراء”، بحسب الصفحة الرسمية للحزب.

وأكد محمد يتيم وزير الشغل السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية، صحة الخبر الذي نشرته جريدة “الصحافة” الإلكترونية، والمتعلق بتراجع مصطفى الرميد الوزير المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني عن استقالته من عضوية الحكومة.

وقال محمد يتيم في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك ”: بلغني أن الأستاذ الرميد قد يكون تراجع عن استقالته. كما أن العملية الجراحية التي خضع لها تكللت بالنجاح. ودعاء له بالشفاء ليعود إلى موقعه النضالي”.

وأفاد مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية في وقت سابق، أن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، تراجع عن استقالته من عضوية حكومة سعد الدين العثماني.

ورفض مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، الخوض في تفاصيل قرار تراجع المصطفى الرميد عن قرار استقالته من عضوية الحكومة، مكتفيا بتأكيد القرار الأخير.

وكان المصطفى الرميد قد قال في نص استقالته الموضوعة لدى رئيس الحكومة: “نظرا لحالتي الصحية، وعدم قدرتي على الاستمرار في تحمل أعباء المسؤوليات المنوطة بي، فإني أقدم لكم استقالتي من العضوية في الحكومة، راجيا رفعها إلى جلالة الملك حفظه الله ورعاه”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق