رئيس الحكومة يصفعُ الوزير عبيبابة ويرفض ثاني طلب لتمديد مهام الفاسي الفهري على رأس المركز السينما المغربي

27 نوفمبر 2019
رئيس الحكومة يصفعُ الوزير عبيبابة ويرفض ثاني طلب لتمديد مهام الفاسي الفهري على رأس المركز السينما المغربي

الصحافة _ لمياء أكني

أكد مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني رفض صباح يوم الأربعاء 27 نونبر الجاري، طلبا تقدم  به صارم الفاسي الفهري، المدير العام للمركز السينمائي من أجل تمديد مهامه على رأس المؤسسة.

وذكر نفس المصدر، أن الطلب الذي تقدم به صارم الفاسي الفهري المدير العام للمركز السينمائي لحسن عبايبة وزير الثقافة والشباب والرياضة، والذي أحاله على رئيس الحكومة قبل أن يتم رفضه، يعتبر ثاني طلب تقدم به لمواصلة مهامه على رأس المركز السينمائي المغربي، والذي عين مديرا عاما له سنة 2014 خلفا لنور الدين الصايل، وذلك بعد أن ضمت لائحة الترشيحات كل من مصطفى ملوك وفؤاد سويبة.

وتطال صارم الفاسي الفهري اتهامات من مجموعة من مهنيي القطاع السينمائي بعدم إقراره أي تغيير أو تطور في المجال طيلة مدة توليه منصب المسؤولية، إذ مافتؤوا ينادون بضرورة مغادرته المركز السينمائي المغربي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق