رئيس الحكومة مؤكداً إستقالة إلياس العماري: سقوط نموذج فبركة الأحزاب والنفخ فيها وليس بالأموال الضخمة ودعم الإدارة سنصنع الأحزاب السياسية السليمة

29 سبتمبر 2019
رئيس الحكومة مؤكداً إستقالة إلياس العماري: سقوط نموذج فبركة الأحزاب والنفخ فيها وليس بالأموال الضخمة ودعم الإدارة سنصنع الأحزاب السياسية السليمة

الصحافة _ أكرم التاج

في أول تعليق رسمي يؤكد إستقالة إلياس العماري من رئاسة مجلس جهة طنجة الحسيمة تطوان، أفاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني: “شهدنا في المراحل الأخيرة سقوط نموذج في العمل السياسي”، في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصر، أكدها بقوله “حتى أنه تشكل فريق قبل تشكيل الحزب سنة 2008”.

وأورد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية خلال تأطيره للملتقى الجهوي للمنتخبات والمنتخبين، يومه الأحد بأكادير، أن “حزب الأصالة والمعاصرة” يسقط اليوم نتيجة تطاحنات داخلية والمشاكل اللامتناهية لأنه لم يبنى على أساس سليم”.

واعتبر سعد الدين العثماني أن ذلك النموذج قائم على فبركة الأحزاب السياسية، والنفخ فيها، والنزول في الساحة السياسية بوسائل مالية ضخمة، ودعم جهات في الإدارة، والاستقراء على الأحزاب السياسية.

وشدد على أن هذا النموذج تكسر على صخرة وعي الشعب المغربي ونضال مناضلي العدالة والتنمية في الميدان، مشددا على أن الأموال ودعم جهات من الإدارة ليستا من تصنعان الأحزاب السياسية والحياة السياسية السليمة.

وأفاد سعد الدين العثماني أن الذي يصنع الحياة السياسية هم المناضلين والمناضلات المتسلحون بالمعقول والصراحة والشفافية وعدم الانغماس في الامتيازات الشخصية، مضيفا أن هناك جهات تحاول دعم أحزاب وهو ما يسيء للبلد.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق