رئيس الحكومة في قفص الإتهام!.. خروقات تطال المباريات الموحدة لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة

6 يناير 2020
رئيس الحكومة في قفص الإتهام!.. خروقات تطال المباريات الموحدة لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة

الصحافة _ أكرم التاج

هددت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، حاملي الشهادات بالمغرب، بالنزول إلى الشارع، يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجا على اختلالات التي شابت نتائج المباريات الموحدة لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة.

وطالبت التنسيقية من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بفتح تحقيق في ظروف هذه المباراة، ومحاسبة المسؤولين المشرفين عليها، وأولهم مستشار المكلف بالملف الإجتماعي. والكاتبين العامين بوزارة التنمية الإجتماعية والوظيفة العمومية”.

وأكدت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب أنه “رغم علم الحكومة بتخصصاتهم الأدبية، منتحتهم 20 منصبا، يتبارون فيه مع الإعاقات الأخرى، هذه الأخيرة التي إستحوذت على حصة الأسد، في نتائج الإمتحان الكتابي يوم الثلاثاء 31 دجنبر الماضي”، مبرزة ان” تخصص التقنين كان بأكمله للمعاقين لأن المكفوفين لا تكوين لهم في المجال التقني”.

ويشار إلى أن الحكومة نظمت الشهر الماضي، مباريات موحدة لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة، وذلك في عدد من القطاعات الوزارية لتوظيف متصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة وتقنيين من الدرجة الثالثة، عددهم يصل إلى 200.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق