دونالد ترامب يعلن رسميا ترشحه لرئاسيات 2024

16 نوفمبر 2022
دونالد ترامب يعلن رسميا ترشحه لرئاسيات 2024

الصحافة _ وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء في مار إي لاغو (فلوريدا)، ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 2024.

وبعد دقائق من هذا الإعلان، تقدم فريق حملة ترامب رسميا، لدى لجنة الانتخابات الفدرالية، بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة في الولايات المتحدة.

وبذلك، يصبح ترامب، البالغ من العمر 76 سنة، أول من يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2024.

وقال ترامب “من أجل جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، أعلن الليلة ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

ويأتي الإعلان عن ترشح الرئيس السابق في وقت مني فيه أبرز مرشحي الحزب الجمهوري خلال انتخابات التجديد النصفي، بهزائم قاسية، خلال السباقات الحاسمة.

وفشل الجمهوريون في تحقيق الأغلبية في مجلس الشيوخ، غير أنهم بصدد تحقيق الأغلبية في مجلس النواب.

ويعتبر أبرز أعضاء الحزب الجمهوري أن هذا الأخير في حاجة لمرشح آخر، من قبيل حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس.

وإلى جانب ديسانتيس، يواجه ترامب منافسة من قبل عدد من الأسماء، تشمل على الخصوص حاكم ولاية فيرجينيا، غلين يونغكين، ونائب الرئيس السابق مايك بنس، ووزير الخارجية السابق مايكل بومبيو، والسيناتور تيد كروز من تيكساس، والسيناتور تيم سكوت من كارولاينا الجنوبية، وحاكم ميريلاند، لاري هوغان.

من جانبه، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في 2024، غير أنه لم يعلن عن ذلك رسميا بعد.

وفي أول رد فعل له على إعلان دونالد ترامب ترشحه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، قال بايدن إن الرئيس الجمهوري السابق “خذل” بلاده خلال توليه منصبه.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق