دور السينما بالمغرب، تفتح أبوابها قريبا

10 يوليو 2020
دور السينما بالمغرب، تفتح أبوابها قريبا

الصحافة _ وكالات

يباشر أرباب القاعات السينمائية، آخر اللمسات والترتيبات قبل إستئناف أنشطتهم وإستقبال عشاق الفن السابع، بعد توقف قسري فرضتها جائحة كورونا على مجموعة من القطاعات من بينها دور السينما.

وأفادت الغرفة المغربية لقاعات السينما أن أرباب القاعات السينمائية، يستعدون لاستئناف أنشطتهم، في انتظار توقيع اتفاقيات الدعم التي رصدتها الوزارة للقاعات السينمائية كتعويض عن الخسارة التي تكبدتها منذ بداية الجائحة.
ووضعت وزارة الثقافة دليل السلامة الصحية، أمام أصحاب القاعات السينمائية، من بينها احترام علامات تشوير توضيحية على الأرض، وعلى الجدران، تشير إلى المسافة التي يجب احترامها بين الزوار، خصوصا في طوابير الانتظار، وعند المداخل، كما وجب تعقيم الأحذية في آنية على شكل حوض ستوضع عند المداخل.

كما دعت الوزارة إلى ضرورة إخضاع الجمهور لقياس درجة الحرارة قبل الدخول مع إلزامية وضع الكمامة والتباعد عند الجلوس، كما سيكون مضطرا إلى التسجيل في سجل الزوار، أو تحميل تطبيق وقايتنا على الأجهزة الذكية، وذلك للحصول على معلومات الجمهور، التي تمكن من التواصل معه مستقبلا، تحسبا لأي طارئ حول تفشي الفيروس.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق