دعوات متبادلة ولقاءات ودية.. تفاصيل مباحثات بين لقجع ورئيس الاتحاد الإسرائيلي

1 يناير 2021
دعوات متبادلة ولقاءات ودية.. تفاصيل مباحثات بين لقجع ورئيس الاتحاد الإسرائيلي

الصحافة _ الرباط

أجرى رئيس رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، يوم الخميس (31 دجنبر)، مقابلة عن بعد، مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أورن حسون، ونائبه آفي ليفي، وهي الأولى من نوعها بين الجهازين الرياضين عقب استئناف الاتصالات الرسمية بين المغرب وإسرائيل.

ونقل موقع “يي نيت” الإسرائيلي أن لقجع رحب برئيس الاتحاد الإسرائيلي، وجاء في معرض حديثه: “أرحب بهذا الحديث الذي ننتظره منذ سنوات عديدة… بفضل التحرك الشجاع للملك محمد السادس لدينا فرصة لتقوية الروابط بين الشعوب أيضا من خلال كرة القدم”.

وأضاف: “أود أن أدعوكم إلى المغرب حتى نتمكن من التفكير سويًا في السبل التي يمكن من خلالها بناء التعاون بيننا، وبالطبع تنسيق المباريات بين فرقنا”.

ومن جهته، قال أورين حسون خلال المحادثة: “أود أن أشكرك صديقي على المبادرة الترحيبية… نحن متحمسون، وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجمعيات… هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية. وأعدك أيضا بأن لدينا شيء نساهم به لكم”.

وعن الدعوة إلى المغرب، قال حسون: “أشكرك على دعوتك للحضور إلى المغرب وأطلب استضافتك أنت وممثلي الجمعية في إسرائيل… بين المنتخبين الوطنيين لإسرائيل والمغرب، الأمر مهم وليس لدي أدنى شك في أن ما يبدأ في الميدان سينمو في كل مكان… بالنسبة لنا، هذه بداية صداقة رائعة.”

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق