دعم المنخرطين في راميد.. المال يمكن سحبه من طرف أقارب المستفيد بهذه الشروط

11 أبريل 2020
دعم المنخرطين في راميد.. المال يمكن سحبه من طرف أقارب المستفيد بهذه الشروط

الصحافة _ لمياء أكني

قالت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إن الدعم الذي يستفيد منه الأشخاص المنخرطين في خدمة راميد في إطار حالة الطوارئ الصحية ، لا يمكن سحبه الا من طرف رب الاسرة، اللهم إلا إذا كان متوفيا أو غير قادر على التنقل، أو ضاعت بطاقة تعريفه الوطنيةأو انتهت مدة صلاحيتها.

و حسب بلاغ لوزةرة المالية مكن أن يتم سحب الدعم، بصفة استثنائية، في هذه الحالات، شريطة احترام المسطرة التالية:

1- إذا كان رب الاسرة متوفيا، فإنه يسمح لزوجته سحب مبلغ الدعم شريطة تقديم بطاقتها الوطنية وبطاقة الهالك، وشهادة الوفاة وكذا بطاقة راميد التي تحمل المعلومات عن الزوج المتوفى وكذلك المعلومات عن الزوجة.

2- إذا كان المستفيد مريضا أو غير قادر على التنقل، يمكنه تكليف شخصا من مقربيه لسحب الدعم مع التقيد بالشروط التالية:

تقديم بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد؛ *

تقديم شهادة عدم القدرة على التنقل؛ *

*تقديم بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للشخص المكلف بالسحب والتي يجب أن يكون مسجلا فيها نفس عنوان الشخص المستفيد أو يكون مقيما بجواره.

وفي هذه الحالة يجب على المستخدم في الوكالة البنكية أوفي وكالة الأداء أن يسجل المعلومات اللازمة حول الشخص الذي سحب مبلغ الدعم.

3- إذا كانت بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد غير صالحة، يمكن سحب الدعم المالي باستعمال هذه البطاقة رغم استيفاء تاريخها.

4- إذا لم يستطيع المستفيد الادلاء ببطاقته الوطنية، يمكنه تقديم أي وثيقة رسمية للتعريف والتي تضم رقم بطاقة التعريف وصورة وكذا الاسم الكامل (بطاقة راميد، رخصة السياقة، جواز السفر).

ويفيد بلاغ الداخلية ان هذه المسطرة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من الإثنين 13 أبريل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق