خلال أربعة أيام.. أزيد من سبعة آلاف معتقل يحاكم عن بعد

19 يناير 2021
خلال أربعة أيام.. أزيد من سبعة آلاف معتقل يحاكم عن بعد

الصحافة _ وكالات

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن مختلف محاكم المملكة عقدت، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 15 يناير الجاري، 331 جلسة، أدرجت خلالها 6421 قضية، واستفاد منها 7457 من المعتقلين، تمت محاكمتهم عن بعد دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم.

واعتبر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في بلاغ بشأن حصيلة تفعيل المحاكمات عن بعد، خلال الفترة الممتدة من الثلاثاء 12 يناير إلى الجمعة 15 يناير 2021، أن مشروع المحاكمة عن بعد، الذي أطلقه المجلس بمعية باقي الشركاء في منظومة العدالة، سجل خلال هذه الفترة حصيلة متميزة، موضحا أن المشروع يأتي تكريسا لقيم الانفتاح، والتواصل بخصوص مختلف التدابير المتخذة من طرفه، للحد من انتشار فيروس كورونا في المغرب.

وأكد المجلس نفسه، وفق بلاغه، استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد في سائر الدوائر القضائية، وذلك من أجل ضمان استمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية، وتكريس الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة.

ودعا المجلس الأعلى للسلطة القضائية جميع الفاعلين إلى مواصلة الالتزام، والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية، والإجراءات الوقائية، المعمول بها، تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق