خال الهمٌة يفجٌر احتقان تنظيمي داخل الأصالة والمعاصرة وقيادي بالحزب: “دمّرونا سياسياً.. وعليك أن تكون بلطجيا لترضى عنك القيادة”

2 مايو 2021
خال الهمٌة يفجٌر احتقان تنظيمي داخل الأصالة والمعاصرة وقيادي بالحزب: “دمّرونا سياسياً.. وعليك أن تكون بلطجيا لترضى عنك القيادة”

الصحافة _ الرباط

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي، حالة إحتقان غير مسبوقة بسبب القرارات المرتبطة بمنح التزكيات من أجل المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وفجٌر رفض عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ترشيح حميد نرجس خال المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، الكثير من الانقسامات التنظيمية الحادة، ودفع بأصوات قيادية في جهة مراكش أسفي، للخروج عن صمتها والتمرّد على عبد اللطيف وهبي.

وكشف تسجيل صوتي منسوب لعبد اللطيف قربال عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش آسفي، وكاتب مجلس غرفة الصناعة التقليدية بنفس الجهة، ما يحصل داخل الجهة ويصف الديمقراطية الداخلية بالبام بالهشّة.

ودعا القيادي حسب التسجيل الصوتي المسرب من إحدى المجموعات الداخلية لأعضاء الأصالة والمعاصرة على تطبيق “الواتساب”،عبد اللطيف وهبي لمعالجة المشكل المتعلق بترشيح حميد نرجس “بروح الأخوية ولأجل مصلحة الحزب”.

وتابع ذات المتحدث: “حتى لا أخفيكم سراً وقفت أمام مفترق الطرق هل أستمرُّ مع هذا الحزب أم لا؟.. فهناك أشياء مميزة في الحزب لكن أفقياً نجد أشياء كتخلي تذمر عارم في قلب الشرفاء .. عندنا ديمقراطية داخلية هشة هناك ناس خداو قرارات بمزاجية.. ويجب أن تكون بلطجي لتكون محبب عند القيادات ونجدعدد كبير من هؤلاء في الحزب.. في الاستحقاقات القادمة سيكون لنا كلام أخر، هناك مجموعة من الناس داخل الحزب دمرونا بما تحمل الكلمة من معنى”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق