حملة “مابغيناش نموتو بالسرطان ” تصل إلى البرلمان

12 ديسمبر 2019
حملة “مابغيناش نموتو بالسرطان ” تصل إلى البرلمان

الصحافة _ وكالات

بعد انتشار حملة ” #مابغيناش نموت بالسرطان..عطوينا حقنا في العلاج المجاني” التي أطلقها مجموعة من المرضى عبر مواقه التواصل الاجتماعي لمطالبة وزارة الصحة بتوفير العلاج بالمستشفيات العمومية، التي لاقت تفاعلا كبيرا من قبل النشطاء مطالبين الدولة بتمكين المرضى من العلاج المجاني؛ نظرا إلى خطورة المرض، فضلا عن حالة التهميش، والإهمال يعانون منها في المستشفيات العمومية، وجه فريق الأصالة والمعاصرة، بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن تدابير المستعجلة التي ستتخذوها الوزارة، لتوفير الأدوية الأساسية لمرضى السرطان.

وأوضح الفريق المذكور، أن مرضى السرطان بمختلف الأقاليم المغربية، يعيشون وضعا نفسيا وصحيا صعبا، حيث أن أغلب المراكز الاستشفائية الإقليمية والجهوية تفتقد للأدوية الأساسية في علاج هذا المرض الخبيث.

وهو ما دفع العديد من المرضى وأسرهم والجمعيات الحقوقية والفعاليات بمختلف المدن بدق ناقوس الخطر، يضيف فريق “الأصالة والمعاصرة”، في سؤال شفوي، وجهه إلى وزير الصحة،” بنشر افادات وإغاثات عاجلة للحكومة وللوزارة لأجل سماع أنينهم ومعانتهم واملا في الحد للمخاطر المحدقة بهم”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق