حملة المدارس المهترئة تُحرج الوزارة.. والأخيرة تستمر في التكذيب!

30 سبتمبر 2019
حملة المدارس المهترئة تُحرج الوزارة.. والأخيرة تستمر في التكذيب!

الصحافة _ الرباط

على خلفية الحملة الفايسبوكية التي شنها أساتذة عبر إطلاق هاشتاغ “أمزازي أجي تشوف”، ونشر مجموعة من الصور لمدارس وحجرات دراسية في وضعية مزرية، تضامنا مع أساتذة بسيدي قاسم تمت معاقبتها على إثر نشرها لشريط فيديو يوثق وضعية مهترئة لإحدى الحجرات الدراسية، خرجت الوزارة تنفي كل ذلك.

وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إن ما يتم تداوله من صور مختلفة لبنايات ومؤسسات وحجرات في وضعية مهترئة على أنها تجسد الوضعية الحالية لمؤسسات تعليمية بالوسط القروي، يتعلق إما بصور قديمة أو قاعات تم هدمها وتعويضها، أو بوضعية بعض الحجرات بسبب الفيضانات وقد تم تأهيلها في حينه

وجددت الوزارة الدعوة للجميع من أجل تحري الدقة والتأكد من صحة المعطيات قبل تداول صور بهذا الشكل من شأنها الإساءة إلى صورة المدرسة المغربية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق