حكيمي يُبدع بهدف “عالمي” جديد ويهدي المغرب بطاقة العبور لربع نهائي “الكان”

25 يناير 2022
حكيمي يُبدع بهدف “عالمي” جديد ويهدي المغرب بطاقة العبور لربع نهائي “الكان”

الصحافة _ وكالات

تأهل المنتخب الوطني المغربي، لربع نهائي كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” الكاميرون 2021، بعد انتصاره بهدفيد لهدف واحد، على مالاوي.

وبعد دقائق أولى، سيطر عليها الحذر من الجانبين، فاجأ منتخب مالاوي، نظيره المغربي، بهدف أول بعد مرور 7 دقائق فقط، بتسديدة صاروخية، عن طريق جابادينهو مهانجو، الذي استغل تقدم الحارس ياسين بونو.

وسيطر “أسود الأطلس” بعد هدف مالاوي، بحثا عن معادلة الكفة، من خلال توغلات الجناحين سفيان بوفال وأيوب الكعبي.

وكان المنتخب الوطني أقرب لتسجيل التعادل، من خلال ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب أشرف حكيمي في الدقيقة الـ27، غير أن حارس مالاوي تصدى لها بصعوبة.

وعاد “الأسود” لتهديد مرمى مالاوي، في الدقيقة الـ33، بعد أن ارتطمت كرة للمدافع رومان سايس بالعارضة.

وواصل المغرب محاولاته الخطيرة أمام مرمى المالاويين، بعد أن ارتطمت كرة أخرى بالقائم الأيسر، من قدم اللاعب أشرف حكيمي في الدقيقة الـ40، قبل أن يعود سفيان بوفال ليسدد كرة أخرى غير أن حارس مرمى مالاوي تألق بإبعادها بقدمه اليمنى.

وكرر بوفال تهديده للخصم في الدقيقة الـ43، بعد “خد وهات” مع عمران لوزا، لكن تسديدة لاعب أنجيه الفرنسي، مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الوقت الذي أوشك الشوط الأول على نهايته، تمكن يپسف النصيري، من معادلة النتيجة برأسية في الدقيقة الـ45، بعد تمريرة من سليم أملاح.

وفي شوط المدربين، واصل رفاق سليم أملاح، سيطرتهم على مجريات اللقاء، لكن بدون نجاعة هجومية، أمام منتخب مالاوي يعتمد أسلوبا دفاعيا.

واختار المدرب البوسني إجراء بعض التغييرات على مستوى الهجوم، من خلال الدفع باللاعب ريان مايي، الذي غاب عن مباريات دور المجموعات بسبب الإصابة، بدل المهاجم أيوب الكعبي.

وعند حلول الدقيقة الـ70، تمكن أشرف حكيمي من تسجيل الهدف الثاني لـ”الأسود”، من ركلة حرة مباشرة، بطريقة “رائعة” اهتزت لها المدرجات.

وكان المنتخب الوطني، قريبا من تعزيز تقدمه بهدف ثالث، في الدقيقة الـ77، بعد توغل من الرواق الأيسر لريان مايي وتمريرة أرضية، استقبلها النصيري بتسديدة مرت بسنتيميترات قليلة على بعد القائم الأيسر.

يذكر أن اللقاء يجرى فوق أرضية ملعب “أحمد أهيدجو” بمدينة ياووندي الكاميرونية، بقيادة طاقم تحكيمي يترأسه حكم الوسط البوروندي “باسيفيك ندابيهاوينيمانا”.

المصدر: البطولة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق