حقوقيون يقرعون ناقوس الخطر ويحملون الدولة مسؤولية التدهور الخطير لصحة ربيع الأبلق

18 أكتوبر 2019
حقوقيون يقرعون ناقوس الخطر ويحملون الدولة مسؤولية التدهور الخطير لصحة ربيع الأبلق

الصحافة _ الرباط

حذرحقوقيون من التدهور الخطير لصحة معتقل حراك الريف “ربيع الأبلق” الذي أكمل اليوم 43 يوما من إضرابه عن الطعام.

وقال الحقوقي والناشط السياسي خالد البكاري، إن محاولات عائلة وأصدقاء وهيئة دفاع ربيع الأبلق لثنيه عن رفعه لإضرابه عن الطعام قد باءت بالفشل.

وأضاف ” حالة ربيع الصحية غير مطمئنة بتاتا، واتحدث عن اطلاع وقرب وتتبع لوضعه”.

وأكد البكاري في تدوينة له أن ربيع الأبلق وصل إلى وضع صحي خطير، مما يوجب على الجميع العمل من أجل إنقاذه مما لا تحمد عقباه.

وأبرز البكاري أن إضراب ربيع الأبلق عن الطعام هذه المرة لا يشبه الإضرابات السابقة، “إنه إضراب اللاعودة، إضراب بمعادلة لا تقبل عنده أنصاف الحلول”.

وشدد البكاري على أن التكتل من أجل إنقاذ حياة ربيع الأبلق لن يفيد إلا إذا وضعت له أفق لتحسين شروط الاعتقال، مشيرا أن استمرار تجاهل إضراب ربيع الأبلق من طرف المسؤولين رعونة حقيقية، واستمرار اعتقاله ورفاقه وكل معتقلي الرأي جريمة.

من جهتها، حذرت الناشطة الحقوقية لطيفة البوحسيني من تدهور الوضع الصحي للأبلق.

وتساءلت البوحسيني عن ماذا سيربح المغرب وهو لا يولي اهتماما بحياة شاب لم يرتكب أي ذنب، سوى كونه طالب بالحد الأدني من الكرامة؟.

بدورها نبهت “فيدرالية اليسار الديمقراطي” لوضع معتقل حراك الريف ربيع الأبلق القابع بسجن طنجة 2.

وقالت الفيدرالية إن شباب حراك الريف يموتون في السجون، فهل الدولة منصتة لهم أم تنتظر وقوع الكارثة؟.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق