حزب «فوكس» اليميني المتطرف يطلق حملة معارضة لتشغيل المغربيات في الحقول الإسبانية

18 نوفمبر 2019
حزب «فوكس» اليميني المتطرف يطلق حملة معارضة لتشغيل المغربيات في الحقول الإسبانية

الصحافة _ وكالات

أطلق حزب «فوكس» اليميني المتطرف في إسبانيا حملة ضد تشغيل العاملات المغربيات في الحقول الإسبانية، حسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية نهاية الأسبوع المنصرم.

وعبّر الحزب المذكور عن استغرابه من إقدام حكومة الأندلس على تشغيل 19 ألف عامل أجنبي جلهم من المغرب، بينما يعاني 55 ألفا من أبناء المنطقة من البطالة.

وزار إقليم «ويلبا» الإسباني الأسبوع الماضي، وفد مغربي مكون من مسؤولي وزارة الشغل والإدماج المهني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وكذلك القنصل العام للمملكة المغربية في مدينة إشبيلية.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم «فوكس»، بعد أيام من عقد اجتماع رفيع المستوى بين المسؤولين المغاربة والإسبان بخصوص عملية انتقاء العاملات المغربيات برسم الموسم الفلاحي 2019/2020، إذ عبـر الجانب الإسباني عن رغبته الأولية بتشغيل ما يقارب 11.000 عاملة معاودة، بالإضافة إلى 5.500 عاملة لأول مرة، كما وعد بحصول السلطات المغربية على تراخيص العمل، خلال شهر كانون الثاني/يناير 2020، والالتحاق بمقرات العمل، في آذار/ مارس 2020، بالنسبة إلى العاملات المرشحات للهجرة لأول مرة.

وحدد الجانبان، المغرب وإسبانيا، كانون الأول/ ديسمبر المقبل، موعدا لانتقاء العاملات الموسميات المرشحات للهجرة لأول مرة، وأن يكون الحصول على تراخيص العمل مطلع كانون الثاني/ يناير 2020، ومطلع كانون الأول/ ديسمبر 2019، بالنسبة إلى العاملات المعاودات.

وتعهد الجانب الإسباني بمنح تراخيص العمل لمدة لا تقل عن ستة أشهر من أجل تمديد مدة العمل لدى المشغلين، معبرا عن عزمه دراسة إمكانية سفر العاملات عبر خط بحري مباشر، يربط مدينة طنجة بمدينة «ويلبا»، ودراسة مشاريع جديدة، تتعلق بخلق إمكانيات للإدماج الاقتصادي للمستفيدات بعد عودتهن بالتنسيق مع مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق