حرب الكركرات!.. المغرب يُكمل أشغال تعبيد الطريق الوحيدة نحو إفريقيا

25 نوفمبر 2020
حرب الكركرات!.. المغرب يُكمل أشغال تعبيد الطريق الوحيدة نحو إفريقيا

الصحافة _ الرباط

أكمل المغرب أكمل، يوم أمس الثلاثاء، الأشغال التي بدأها في 13 نونبر الجاري، في منطقة الكركرات العازلة بالصحراء المغربية، لتأمين الطريق البرية الوحيدة نحو موريتانيا.

وقد تم تعبيد الكيلومترين الأخيرين من هذه الطريق الحيوية للمبادلات التجارية مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، عبر موريتانيا، بينما جمعت مختلف أنواع البقايا التي كانت تنتشر فوق رمال المنطقة الصحراوية ليتم التخلص منها.

وتحافظ القوات المغربية على مواقعها في المنطقة انسجاما مع القرار الذي اتخذه الملك محمد السادس “لفرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة”، وتفادي أي توغل لعناصر من جبهة بوليساريو، يقول ذات المسؤول.

وكانت القوات المسلحة الملكية قد تحركت في 13 نونبر لطرد مجموعة من مرتزقة البوليساريو، الذين قاموا بقطع حركة المرور بالمعبر الحدودي، على مدى ثلاثة أسابيع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق