حرب الطعون تشتد بين بنشماش وزعماء اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”

15 يوليو 2019
حرب الطعون تشتد بين بنشماش وزعماء اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”
الصٌَحافة _ سعد بلخريبشيا
في فصل جديد من فصول الصراع الدائر داخل حزب الأصالة والمعاصرة، اشتدٌَ النقاش بين الموالين للأمين العام للحزب وأعضاء تيار “نداء المستقبل” على مواقع التواصل الإجتماعي، حول تقييم اللقاء التواصلي الجهوي الذي احتضنه متحف حضارة الماء بمراكش، مساء أمس السبت 13 يوليوز 2019، والذي ترأسه أعضاء اللجنة التحضيرية للحزب، والذين إستعرضوا الإكراهات المرتبطة بالمؤتمر القادم، حيث كشفوا عزمهم تنظيم لقاءات جهوية أخرى بشمال وشرق المملكة خلال الايام القليلة المقبلة.
 
ورغم حضورها في اللقاء الأخير لللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة العيون، غابت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب وأحد قادة تيار المتمردين على حكيم بنشماش، حيث شدد المتدخلون في اللقاء على تشبتهم باللجنة التحضيرية وبرئيسها الحالي سمير كودار، معلنين بدء مسلسل الإنتخابات الجهوية الخاصة باختيار المؤتمرين للمؤتمر الرابع للحزب المرتقب شهر شتنبر المقبل.
 
هذا، فيما يعتبر الموالون لحكيم بنشماش، بأن اللقاء الذي عقد يوم السبت المنصرم، بمراكش شهد حضور منتخبين من أحزاب سياسية أخرى، مشيرين بكون أغلب الحاضرين ينتمون إلى مناطق بعيدة ومدن مجاور لمراكش، مقدمين بالأرقام والأسماء حجم غياب منتخبي وبرلمانيي الحزب بجهة مراكش.
 
وكشف هشام المهاجري برلماني بإسم حزب الاصالة والمعاصرة عن منطقة شيشاوة، احصائيات رقمية بخصوص “باميو” إقليم شيشاوة، الذين غابوا عن اللقاء، حيث اضاف من خلال تدوينة على صفحته بالفايسبوك، بانه لم يحضر أي نائب برلماني من أصل اربعة، كما حضر رئيس جماعة واحد من أصل 14 يتوفر عليهم الحزب، في حين حضر عضوين فقط من المستشارين الجماعيين باسم الحزب من أصل 221.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق