حالة الطوارئ الصحية.. الرباح يصدر قرارا استثنائيا يحدد توقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية بالقنيطرة

20 مارس 2020
حالة الطوارئ الصحية.. الرباح يصدر قرارا استثنائيا يحدد توقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية بالقنيطرة

الصحافة _ القنيطرة

أصدر عزيز الرباح، بصفته رئيسا لجماعة القنيطرة، قرارا جماعيا مؤقتا، يقضي بتحديد توقيت فتح وإغلاق جميع المحلات التجارية بالمدينة، وذلك في إطار التدابير المتخذة، اعتمادا على مقاربة استباقية، تروم التصدي لوباء كورونا، والحد من احتمال تفشيه.

وأشارت الوثيقة، إلى أن توقيت فتح المحلات يبدأ من الساعة السادسة صباحا، والإغلاق على الساعة الثامنة مساء، وهو” قرار مؤقت واستثنائي يمكن إلغاؤه مع انتفاء شروط وضعه”، كما أوضح الرباح أن قرار التنفيذ يعهد لكل من السلطة المحلية والأمن الإقليمي ومصالح جماعة القنيطرة كل في دائرة اختصاصه.

من جانب آخر، تشمل لائحة المحلات التي يسمح لها بفتح أبوابها خلال هذه الفترة الاستثنائية، عقب بلاغ وزارة الداخلية، أمس الخميس 19 مارس، عن إعلان حالة الطوارئ الصحية، محلات بيع المواد الغذائية والتوابل، محلات بيع اللحوم الحمراء والبيضاء والسمك الطري باستثناء الشوايات، المحلبات، محلات بيع القطاني والحبوب،محلات بيع المواد الفلاحية والعلف،محلات بيع المواد الطبية وشبه الطبية، محلات بيع مواد التنظيف والمبيدات.

كما تجدر الإشارة إلى أن إعلان حالة الطوارئ الصحية، لا يعني حسب بلاغ وزارة الداخلية، وقف عجلة الاقتصاد، لكنه يدخل في باب التدابير الاستثنائية للحد من حركة المواطنين للحيلولة دون تفشي وباء كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق