حالة إستنفار قصوى بالأجهزة الدبلوماسية المغربية في تونس للتأكد من وجود قتلى مغاربة في قصف مركز المهاجرين بطرابلس

3 يوليو 2019
حالة إستنفار قصوى بالأجهزة الدبلوماسية المغربية في تونس للتأكد من وجود قتلى مغاربة في قصف مركز المهاجرين بطرابلس

الصحافة _ الرباط

تعيش الأجهزة الدبلوماسية المغربية في الجمهورية التونسية، حالة استنفار قصوى للتأكد من وجود ضحايا مغاربة ضمن القتلى الذين سقطوا يومه الأربعاء في قصف استهدف مركزا لإيواء المهاجرين قرب العاصمة الليبية طرابلس.

وافادت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس، في بلاغ توصلت جريدة “الصحافة” الإلكترونية بنسخة منه، أنها تتابع عن كثب أنباء احتمال وجود مواطنين مغاربة ضمن ضحايا القصف الذي طال مركزا للهجرة غير النظامية بليبيا”.

وأورد بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، أنه “على إثر القصف الذي تعرض له مركز للهجرة غير النظامية في ضاحية تاجوراء، شرق مدينة طرابلس، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، وتواتر أنباء عن سقوط ضحايا من جنسيات مختلفة، واحتمال وجود مواطنين مغاربة من بينهم، قامت القنصلية العامة للمملكة المغربية بالجمهورية التونسية بربط اتصالات مباشرة مع السلطات الليبية المختصة بطرابلس التي أكدت أن فرق الإنقاذ المختصة تباشر حاليا عمليات البحث والتحري لتحديد هويات الضحايا”.

وأشار البلاغ إلى أن القنصلية العامة للمملكة “اتخذت بتنسيق مع جميع المؤسسات المغربية المعنية، كافة التدابير المرتبطة بتحديد هوية المواطنين المغاربة وإجلاء الجرحى وإسعافهم وترحيل جثامين المتوفين في حال تأكد وجود مواطنين مغاربة من ضمن الضحايا”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق