“جون أفريك” تشبه أخنوش برئيس كوريا الشمالية

4 ديسمبر 2019
“جون أفريك” تشبه أخنوش برئيس كوريا الشمالية

الصحافة _ الرباط

خصصت المجلة الفرنسية “جون أفريك”، غلاف عددها لشهر دجنبر، لرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، لتسليط الضوء على ما اعتبرته “إنجازاته السياسية”، وذلك بعد تخصيصها حيزا هاما في عددها لشهر مارس الماضي لحوار مع “باطرون الأحرار”، الذي حاول بإصرار ملفت للنظر إظهار متانة علاقته بالملك محمد السادس وقربه منه جدا، في إشارة غير مباشرة إلى كونه صديقا له.

وعادت المجلة الفرنسية ضمن عددها الأخير لتخصيص حيزا كبيرا لعزيز أخنوش من أجل إبراز “قدراته السياسية الخارقة” على حد تعبيرها، معتبرة أنه “رجل سياسي خارق”، واصفة إياها ب”الصاروخ”، “la fusée akhannouche”.

واستعملت “جون أفريك”، عنوانla fusée” akhannouche” بالفرنسية أو “rocket man “، وهو العنوان الذي سبق واستعملته المجلة العالمية the economist” سنة 2006 في وصف kim jong-il رئيس كوريا الشمالية  السابق والد الرئيس الحالي لذات البلد به.

ويُحيلُ وصف المجلة الفرنسية، عزيز أخنوش، الرجل بالصاروخ، كذلك على وصف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ترامب للرئيس الحالي لكوريا الشمالية بـ”رجل الصواريخ”، مما دفع البعض إلى التساؤل أين وجهات التشابه بين الرجلين حتى يتم إطلاق نفس الوصف عليهما؟.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق