جون أفريك: السلطة الجزائرية تلقت صفعة مدوية مع اعتراف أمريكا بالسيادة المغربية على الصحراء

8 سبتمبر 2021
جون أفريك: السلطة الجزائرية تلقت صفعة مدوية مع اعتراف أمريكا بالسيادة المغربية على الصحراء

الصحافة _ وكالات

أكدت مجلة “جون أفريك” أن السلطة الجزائرية تلقت صفعة مدوية مع الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء.

واعتبرت المجلة ذات البعد الإفريقي، في مقال نشرته في مرحلة أولى على موقعها الإلكتروني، أن السلطة الجزائرية تدرك جيدا أنها منيت بانتكاسة كبرى، بل تلقت صفعة مدوية، مع قرار إدارة ترامب الذي أكدته إدارة جو بايدن.

وحسب “جون أفريك”، “بالنسبة للمغرب، فإن دبلوماسيته تدرك تمام الإدراك بأن طريقا فتحت أمامها وأن بلدانا أخرى – عدة دول أوربية، بما في ذلك بولونيا، فرنسا وربما إسبانيا – سينتهي بها الأمر إلى السير على خطى القرار الأمريكي، أو على الأقل دعم موقف المغرب داخل الأمم المتحدة”.

وفي هذا المقال، تطرقت المجلة الإفريقية، أيضا، إلى تعيين الأمم المتحدة للممثل الخاص الجديد للصحراء، ورئيس بعثة “المينورسو”، الروسي ألكسندر إيفانكو، “الدبلوماسي المحنك”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق