جواً وبحراً.. إرتفاع الأسعار يُطارد الجالية المغربية بمطارات وموانئ العالم

1 يوليو 2019
جواً وبحراً.. إرتفاع الأسعار يُطارد الجالية المغربية بمطارات وموانئ العالم

الصٌَحافة _ لمين بنحمو

يشتكي عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج من ارتفاع أسعار التذاكر عبر البواخر وكذلك عبر الطائرات، انطلاقا من أوربا نحو المغرب، وذلك مع حلول موسم عودة مغاربة العالم إلى بلدهم الأم لقضاء العطلة الصيفية.

واستنكرت فعاليات مدنية مهتمة بالجالية المغربية المقيمة في الخارج ارتفاع الأسعار المطبقة لدى بعض الشركات التي تصفها بـ”المرتفعة جدا”، حيث يظهر من خلال الأثمنة التي تعلن عنها شركات الملاحة على “النت” التي تؤمن رحلات النقل الجوي والبحري في تجاه المغرب أن أسعار تذاكر هذه الرحلات ارتفع كثيرا.

وتجاوزت أسعار تذاكر الركوب بالطائرات بالنسبة لبعض الشركات وبعض الخطوط من اوربا نحو المغرب 550 يورو ذهابا و ايابا، في الوقت الذي لم تكن تتجاوز هذه الأسعار في الأيام العادية من السنة 100 يورو ذهابا وايابا.

واشتكر أبناء الجالية المغربية حتى من ارتفاع أسعار تذاكر ركوب الباخرات نحو المغرب، إذ ارتفعت أسعار التذاكر الخاصة بالأشخاص و السيارات، وتجاوزت في بعض الأحيان1000 يورو ذهابا وايابا.

وأمام هذا الوضع يضطر العديد من أفراد الجالية المغربية إلى السفر إلى مطارات أخرى أقل تكلفة بالرغم من المسافة الكبيرة بين مكان قضاء عطلتهم والمدن الأخرى هروبا من الأسعار الملتهبة والمرتفغة للرحلات صوب مطارات المملكة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق