جهة مراكش تقترب من جهة البيضاء سطات.. إليكم خارطة المصابين 4729 بكورونا في المغرب

2 مايو 2020
جهة مراكش تقترب من جهة البيضاء سطات.. إليكم خارطة المصابين 4729 بكورونا في المغرب

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 160 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4729 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 1256 حالة، بعد تماثل 173 حالة جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 173 بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأشار إلى أنه تم استبعاد ما مجموعه 2201 حالات كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 34 ألفا و638 حالة منذ بداية الوباء.

وسجل اليوبي أنه من ضمن 160 حالة المسجلة خلال ال24 ساعة الماضية، تم اكتشاف 131 منها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 82 بالمائة، مشيرا إلى أن التتبع الصحي للمخالطين يدوم 14 يوما التي تعتبر مدة الحضانة القصوى للفيروس.

وأبرز اليوبي أن الحالات الـ160 المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة سجلت جلها على التوالي بجهات مراكش – آسفي، ثم الدار البيضاء – سطات، تليها طنجة – تطوان – الحسيمة، ففاس – مكناس، وكلميم – واد نون، والرباط – سلا – القنيطرة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة فلم يطرأ عليه تغيير حيث تظل جهة الدار البيضاء – سطات متصدرة عدد الإصابات المؤكدة، تليها جهة مراكش – آسفي، ثم جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ثم تقريبا بالتساوي جهتي فاس – مكناس ودرعة – تافيلالت.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق