“جهات عليا بوزارة الداخلية والقصر الملكي” تحمي عصابة لنهب الرمال ببوقنادل

8 يوليو 2019
“جهات عليا بوزارة الداخلية والقصر الملكي” تحمي عصابة لنهب الرمال ببوقنادل

الصٌَحافة _ الرباط

كشفت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تفاصيل مثيرة حول ملف الجماعة السلالية دويسليم، بجماعة بوقنادل ضواحي الرباط، والتي تسعى من أجل استرجاع الأرض المسماة “بنداود” لذوي الحقوق والتي أقامت عليها الدولة المغربية مشروعا متعلق بمجزرة جهوية.

وأفاد ذات التنظيم الحقوقي في بلاغ توصلت جريدة “الصحافة” الإلكترونية أنه “خلال تأطيرنا للسلاليون من أجل ضمان المطالبة بحقوقهم بشكل سلمي وحضاري قامت سلطات بوقنادل ومسؤولون بعمالة سلا مدعومين ببعض عناصر الدرك الملكي وبعض المستشارين بعملية خطيرة وتضرب في العمق قيم النزاهة وتؤكد تفشي الفساد ونهب المال العام بشكل سافر”.

وأوردت الرابطة أن “ارض بنداود” تضم كميات هائلة من الرمال الصالحة للبناء، مشيرة إلى أنه نظرا لبعدها عن الأنظار قام أحد المستشارين الجماعيين بتنظيم عملية سرقة الرمال، مدعيا أن جهات عليا بوزارة الداخلية والقصر الملكي تشكل له الحماية.

وذكرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، أنه “أمام مرأى ومسمع باشا بوقنادل وأحد مسؤولي الدرك الملكي بسلا والعديد من أعوان السلطة وبمباركة من مسؤول بارز بعمالة سلا يتم عملية الإستيلاء على الرمال مقابل بعض المبالغ التي يسلمونها لنشطاء في الجماعة السلالية دويسليم”.

وقد قررت الرابطة الحقوقية المذكورة وضع شكاية بكل الوثائق والمعطيات والمعاينات لدى رئاسة النيابة العامة من أجل إحالة هذا الملف لدى الهيئات القضائية المختصة ومتابعة ناهبي المال العام وفق محاكمة عادلة تضع حدا للفساد والتسيب والفوضى التي يحاول بعض المنتخبون ورجال السلطة والدرك إشاعتها والإغتناء غير المشروع عبرها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق