جمال الدبوز يشبه مغاربة فرنسا بالبقر الوحشي!

20 يوليو 2020
جمال الدبوز يشبه مغاربة فرنسا بالبقر الوحشي!

الصحافة _ الرباط

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر فيديو قديم للكوميدي الفرنسي من أصل مغربي جمال الدبوز، شبه فيه مغاربة فرنسا بالبقر الوحشي.

وقد تمت إعادة نشر الفيديو عبر صفحات موقع “فيسبوك”، حيث أثار مقطع الفيديو جدلا واسع بمواقع التواصل.

ويتحدث الدبوز بسخرية في مقطع الفيديو عن الطريقة التي يسافر بها المغاربة في العطلة، مشبها إياهم بالبقر الوحشي، الذي من الضروري أن يرعى وسط قطيع، في إشارة إلى أنهم يسافرون بأعداد كبيرة في اليوم نفسه.

وقال الدبوز في مقطع الفيديو إن الإسبانيين يكرهون المغاربة، الذين يسافرون برا من فرنسا إلى بلدهم، مروجا إلى أنهم يستغلون محطات الاستراحة من أجل الدخول إلى المرحاض فقط من دون شراء أي شيء.

ودفعت “إهانة” الدبوز بالمغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى شن حملة هجوم عليه، معتبرين أنه يتعامل مع المغرب كبقرة حلوب، يحاول استغلالها في كسب المال، فقط، عبر مهرجان الضحك في مراكش، الذي يشرف عليه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق