جريدة “الصحافة” تنشر رسالة تعزية محمد السادس لأسرة الربانة المغربية هند برش

12 سبتمبر 2019
جريدة “الصحافة” تنشر رسالة تعزية محمد السادس لأسرة الربانة المغربية هند برش

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

وجه الملك محمد السادس رسالة تعزية إلى أسرة الربانة الراحلة هند برش، وذلك إثر الحادث المفجع لتحطم الطائرة التي كانت تقودها كمتدربة في منطقة إستري جنوب كندا.

وقال الملك محمد السادس في معرض الرسالة التي وجهها إلى أسرة المرحومة هند برش، والتي تتوفر جريدة “الصحافة” الإلكترونية على نسخة منها، “وبهذه المناسبة المحزنة نعرب لكم عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مساواتنا في هذا الرزء الفادح الذي ألم بكم قضاء من الله وقدرا، مبتهلين إليه عز وجل أن يلهمكم جميعا جميل الصبر والعزاء، وأن يبعد الراحلة المبرورة بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنها فسيح جنانه، مع النبئين والصدقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

وجرى يوم الثلاثاء المنصرم بمونريال بكندا، تشييع جثمان الربانة المغربية الشابة هند برش، التي لقيت مصرعها في حادث تحطم طائرتها من طراز “سيسنا” في كبيك، يوم الخميس المنصرم، وذلك في جو من الصدمة والحزن على فراقها.

المشيعون قاموا بدفن جثمان الراحلة بالمقبرة الإسلامية بلافال (كيبيك) بعد أداء صلاتي الظهر والجنازة، وذلك بحضور أفراد عائلتها وأصدقائها والقنصل العام للمملكة في مونريال، وممثل سفيرة المغرب في كندا، وأفراد من الجالية المغربية والإسلامية وشخصيات أخرى.

ولقيت الربانة المغربية تدعى هند برش (22 سنة) حتفها، يوم الخميس الماضي، بعد تحطم طائرة كانت تقودها فوق منطقة إستري بإقليم الكيبيك، قيما باشرت شرطة كبيك تحقيقا بتعاون مع مجلس سلامة النقل لتوضيح ملابسات الحادث.

وكانت الربانة هند برش تقوم برحلة من مدينة ميرابيل شمال مونريال، برفقة إحدى زميلاتها، حيث كان منتظرا أن تتجه لمدينة شيربروك التي تبعد عن مونريال بحوالي 200 كلم، وكانت الراحلة تتمرن للحصول على شهادة تخول لها ولوج الطيران التجاري.

وحضر إلى منزل العائلة يوم الأحد الماضي، مجموعة من أفراد الجالية المغربية، وسفيرة المغرب بأوطاوا، والقنصل العام المغربي بالقنصلية العامة، وموظفو السفارة، حيث تقدموا بالعزاء لأسرة الراحلة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق