جبل ماترهورن الشهير يشع بألوان العلم المغربي تعبيرا عن التضامن في أزمة كورونا

25 أبريل 2020
جبل ماترهورن الشهير يشع بألوان العلم المغربي تعبيرا عن التضامن في أزمة كورونا

الصحافة _ وكالات

أضاءت ألوان العلم المغربي واجهة جبل ماترهورن الشهير في سويسرا لبضع ساعات مساء أمس الخميس ، في إطار سلسلة من المبادرات المماثلة التي قامت بها محطة زيرمات تعبيرا عن التضامن مع شعوب العالم في مكافحة جائحة كوفيد 19.

بمبادرة من الفنان السويسري جيري هوفستتر ، بدأت الإضاءة الليلية بأعلام مختلف البلدان في القمة ال12 الأعلى في جبال الألب (4،478 م) في 24 مارس ، مع ألوان علم إيطاليا ،البلد القريب من ماترهورن ، ولكنه الأكثر تضررا من الجائحة.

“مثل سويسرا ، المغرب، البلد الواقع في شمال إفريقيا ،يتوفر على جبال شاهقة ويدر جزءا كبيرا من مداخله من خلال السياحة. ساهمت الحكومة المغربية بشكل فعال في إعادة العديد من المواطنين السويسريين. نشكرهم على تضامنهم ونمنحهم الأمل”، وفق ما جاء على موقع زيرمات على شبكة الإنترنت.

وأشار الموقع الى أنه “مع مبادرة إضاءة ماترهورن، تريد زيرمات أن تمنح شعوب العالم الأمل والتضامن في هذه الأوقات الصعبة. تظهر القرية تضامنا مع جميع الذين يعانون حاليا وتشكر جميع أولئك الذين يساعدوننا في التغلب على هذه الأزمة “.

“الضوء هو الأمل! وبهذا المعنى ، يضيء ماترهورن يومي ا خلال جائحة فيروس كورونا حتى الأحد 26 أبريل. في الليلة التالية ، تتم الاضاءة من الساعة 10 مساء إلى الساعة 2 صباح ا” ، يضيف موقع المحطة الجبلية السويسرية الشهيرة بالتزلج.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق