جال أفريقيا بالدراجة.. مغربي يصل القاهرة لمتابعة الـ’كان’

23 يونيو 2019
جال أفريقيا بالدراجة.. مغربي يصل القاهرة لمتابعة الـ’كان’

الصٌَحافة _ وكالات

بعد نحو سنتين ونصف على انطلاق رحلته التي بدأها راجلا وبواسطة ‘الأوطوسطوب’، قبل أن يكملها على متن دراجة هوائية، وبعد جولة قادته إلى أزيد من 20 بلدا أفريقيا، وصل الدراج المغربي ياسين غلام أخيرا إلى مصر، وذلك بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس أفريقيا للأمم.

غلام المتواجد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، قال إن وصوله إلى مصر في هذا التوقيت بالتحديد ليس صدفة إنما “مخطط له”.

وحسب ما يوضحه غلام في تصريحه لـ”أصوات مغاربية”، فإن إعلان تنظيم مصر كأس أفريقيا للأمم لسنة 2019، بعد سحبه من الكاميرون، بداية السنة الجارية، تزامن مع تواجده في تنزانيا، حيث قرر حينها التوجه إلى مصر.

ويشير المتحدث أنه دخل مصر من السودان قبل نحو 18 يوما، وعبر نهر النيل وزار عدة مدن مصرية قبل أن يصل إلى القاهرة قبل يومين، حيث يعتزم حضور مباريات الـ”كان”.

أصيب بالملاريا وتزوج لمدة 3 أيام.. مغامرات مغربي بأفريقيا

هذا ويعتزم غلام التوجه نحو جنوب سيناء، لينطلق بعد ذلك في جولة آسيوية تبدأ ببلدان الخليج، وتحديدا المملكة العربية السعودية وتنتهي بالهند والنيبال حيث يعتزم التوجه نحو “الإيفرست”.

ويتابع موضحا بهذا الخصوص أنه قرر تسلق أعلى جبل في كل قارة يزورها، حيث سبق له أن قام بتسلق جبل “كيليمنجارو” في تنزانيا، والذي يعتبر أعلى قمة في أفريقيا.

وكان غلام قد انطلق في رحلة لاكتشاف القارة الأفريقية في الثاني والعشرين من شهر يناير من عام 2017، بعدما قدم استقالته من عمله.

وقد بدأ تلك الرحلة من مدينة الدار البيضاء راجلا، كما كان يستعين بالسيارات التي تتوقف له في الطريق، إلى أن وصل إلى السنغال حيث قرر اقتناء دراجة هوائية.

وقد سبق لغلام أن كشف في حديث لـ”أصوات مغاربية” عن المغامرات التي عاشها والمخاطر التي واجهها خلال رحلته هذه، من قبيل زواجه لمدة ثلاثة أيام فقط احتراما للثقافة المحلية لسكان إحدى القرى في غينيا كوناكري، وإصابته بالملاريا في البنين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق