ثغرة قانونية تهدد بنسف المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة

26 يناير 2020
ثغرة قانونية تهدد بنسف المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة

الصحافة _ الرباط

كشف سمير أبو القاسم، القيادي في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، وأحد مفكري الحزب، وجود ثغرة قانونية تهدد بنسف المؤتمر الوطني الرابع للتنظيم الحزبي، والحيلولة دون انعقاده في وقته في حال تقدم أحدهم بالطعن فيه.

وأفاد سمير أبو القاسم، الذي يعتبر أحد الوجوه البارزة في “تيار المستقبل”، وهو رئيس لجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج –الوثيقة السياسية- في اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، أن الطريقة التي يتم بها الاعداد للمؤتمر الوطني الرابع للحزب سبب كاف للطعن في لاقانونيته.

وأضاف في رسالة بعث بها إلى مجموعة من أعضاء الحزب من خلال تطبيق “واتساب”، إن “عملية نشر لائحة المنخرطين في الأيام القليلة السابقة لم تحترم المدة الزمنية المحددة قانونا، ولم تكفل حق منخرطي الحزب سنة 2018 الذين يدخلون في منطوق المادة 10، إضافة إلى كون اللوائح لم تتضمن العديد من المنخرطات والمنخرطين الذين يمتلكون بطائق انخراطهم لسنة 2017”، وهو ما يشكل سببا كافيا لتقديم الطعن في قانونية المؤتمر ذاته”.

وحذر سمير أبوالقاسم من وجود خطة مسبقة للتلاعب في لوائح المنخرطين بحزب الأصالة والمعاصرة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق