ثاني عائلة صحراوية تساهم في صندق مواجهة “كورونا”.. آل بوعيدة تضخ 100 مليون درهم

18 مارس 2020
ثاني عائلة صحراوية تساهم في صندق مواجهة “كورونا”.. آل بوعيدة تضخ 100 مليون درهم

الصحافة _ الرباط

تتواصل مساهمات رجال الأعمال والشركات المغربية الخاصة، في إطار التضامن والتآزر والمساهمة في المجهودات والتعبئة الوطنية التي تقوم بها بلادنا للحد من إنتشار وباء فيروس كورونا – كوفيد 19

وأعلنت شركة بترول المغرب “بتروم” لتوزيع المحروقات المملوكة لعائة بوعيدة إحدى العائلات الكبرى بالأقليم الجنوبية للمملكة، المساهمة بما قيمته 100 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا( كوفيد – 19 ) ،الذي تم إحداثه تنفيذا لتعليمات  الملك محمد السادس .

وجاء في بلاغ للشركة ” قررت شركة بتروم ،الممثلة من طرف رئيس مجلسها الإداري أحمد بوعيدة، المساهمة لصالح هذا الصندوق بمبلغ 100 مليون درهم”.

و أضاف المصدر ذاته أن ” هذه المساهمة هي جزء من الالتزام الوطني الدائم والمخلص لـبتروم وعائلة بوعيدة”.

وكانت شركة أطلس صحراء “الدرهم هولدينغ” لمالكها رجل الأعمال والعمدة السابق لمدينة طنجة حماد الدرهم، عن انخراطها ومساهمتها المادية والمعنوية، من خلال إيداع مبلغ 15 مليون درهم (مليار وخمس مئة مليون سنتيم) في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورنا – كوفيد 19 “.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق