توقع حلول ثلاثة ملايين مغربي مقيم بالخارج بأرض الوطن في ظرف شهرين

21 يونيو 2019
توقع حلول ثلاثة ملايين مغربي مقيم بالخارج بأرض الوطن في ظرف شهرين

الصٌحافة من المغرب

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن الحكومة تتوقع حلول ثلاثة ملايين مغربي مقيم بالخارج بأرض الوطن في ظرف شهرين، وذلك تزامنا مع عملية العبور مرحبا 2019.

وقال الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس الحكومي، إن “سنة 2019 ستعرف حلول ثلاثة ملايين مغربي من الجالية المقيمة بالخارج بأرض الوطن في ظرف شهرين، خاصة وأن عملية العبور لهذه السنة تتزامن مع عيد الأضحى الذي سيحل في منتصف شهر غشت المقبل”.

وأوضح الوزير، في هذا السياق، أن موسم عيد الأضحى “سيساهم في زيادة عدد المغاربة المقيمين بالخارج الذين سيعودون إلى أرض الوطن للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم”.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن مختلف السلطات المعنية والقطاعات الوزارية والمؤسسات والهيئات الشريكة مجندة لإنجاح عملية العبور، وتمكين مغاربة العالم من الاستفادة من مختلف الخدمات التي تسهل تنقلهم داخل أرض الوطن.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق