توزيع 200 مليار على المقاولات والمستخدمين فاقدي الشغل

27 أبريل 2020
توزيع 200 مليار على المقاولات والمستخدمين فاقدي الشغل

الصحافة _ أكرم الشرقاوي

أعلن محمد بنشعبون، وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عن توزيع 2 مليار درهم وهو ما يقارب200 مليار سنتيم على 132 الف مقاولة أكدت تأثرها بشكل سلبي بجائحة كورونا وصرحت بتسريح800 ألف مستخدم بشكل مؤقت عن العمل من المصرح بهم في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وأعلن الوزير عن توزيع ألفين درهم على المستخدمين الذين فقدوا مناصبهم جراء تداعيات جائحة كورونا.

وأكد المسؤول الحكومي عن هذه المعطيات، في جلسة مسائلته بمجلس النواب، اليوم ( الإثنين)، مشيرا إلى أن الحكومة ستواصل مساعدتها لكافة المقاولات بما فيها التي طلبت الحصول على قروض بنكية من خلال برنامج ” الأوكسجين” الذي تقدم من خلاله الدولة ضمانات لتيسير الحصول على القروض.

وتمكنت الحكومة من تقديم المساعدات جراء جمع تبرعات في صندوق مواجهة كوفيد19 الذي أعطى الملك محمد السادس، انطلاقته ضمن تصور استباقي استراتيجي لمواجهة التداعيات السلبية لوباء كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق