تورونتو: الجالية اليهودية المغربية فخورة بدور العاهل المغربي في تعزيز السلام بالشرق الأوسط

24 ديسمبر 2020
تورونتو: الجالية اليهودية المغربية فخورة بدور العاهل المغربي في تعزيز السلام بالشرق الأوسط

الصحافة _ وكالات

أعربت الجالية اليهودية المغربية في تورونتو بكندا، عن فخرها بالدور الذي يضطلع به الملك محمد السادس في تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس الجالية اليهودية المغربية في تورونتو بكندا، سيمون كيسلاسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نحن أعضاء الجالية اليهودية المغربية بتورونتو، الأوفياء والمتعلقين بجلالة الملك، نعتز بالدور الطليعي الدؤوب لجلالته في السعي إلى سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف كيسلاسي أن الجالية اليهودية المغربية في تورنتو ترحب بقرار العاهل المغربي استئناف الاتصالات وإعادة تنشيط قنوات التواصل بين المغرب وإسرائيل.

وأكد أن المملكة كانت على الدوام بلد تسامح وتعايش وعيش مشترك وسلام ، مبرزا أن زيارة وفد أمريكي- إسرائيلي رفيع المستوى إلى المغرب أول أمس الثلاثاء، ستمكن من ترسيخ التقارب المغربي- الإسرائيلي.

وقال رئيس الجالية اليهودية المغربية بتورونتو إن الاتفاقات الموقعة بمناسبة هذه الزيارة تعد بتبادلات مثمرة وشراكة تعود بالنفع على الطرفين.

ولدى تطرقه لقضية الصحراء المغربية، أكد كيسلاسي “نحن اليهود المغاربة في تورونتو سنكون دوما مجندين وراء جلالة الملك، نصره الله، لاستكمال والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة”.

وتوجت زيارة الوفد الأمريكي-الإسرائيلي رفيع المستوى للمغرب، الثلاثاء، بإصدار إعلان مشترك أبرز تدشين عهد جديد في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

كما أبرز الإعلان المشترك المرسوم الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية حول الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء.

وتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيات تغطي عددا من المجالات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق