“تمديد سريان حالة الطوارئ الصحية” على طاولة مجلس الحكومة

1 مارس 2021
Tenue de la réunion hebdomadaire du Conseil de gouvernement sous la présidence du Chef du gouvernement M. Saâd Dine El Otmani. 07112019-Rabat
Tenue de la réunion hebdomadaire du Conseil de gouvernement sous la présidence du Chef du gouvernement M. Saâd Dine El Otmani. 07112019-Rabat

الصحافة _ الرباط

ينعقد، يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة. وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس، سيتدارس ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضاف البلاغ، أن المشروع الثاني، يتعلق بتطبيق بعض أحكام الملحق الأول من الظهير الشريف بمثابة مدونة التجارة البحرية فيما يتعلق بسفن الصيد البحري، والثالث بتطبيق القانون المتعلق بحماية الأشخاص المشاركين في الأبحاث البيوطبية.

وينتقل المجلس، إثر ذلك، وفق نفس البلاغ، إلى دراسة اتفاق التعاون في مجال السياحة بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية إفريقيا الوسطى، الموقع بالرباط في 22 أكتوبر 2020.

وتابع المصدر ذاته، أن المجلس سيواصل أشغاله، بدراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي. ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق