تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الثالثة يُجبر شركات الطيران على إلغاء رحلاتها الداخلية المبرمجة بين هذه المدن المغربية

13 يونيو 2020
تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الثالثة يُجبر شركات الطيران على إلغاء رحلاتها الداخلية المبرمجة بين هذه المدن المغربية

الصحافة _ الرباط

ألغت شركتي “الخطوط الملكية المغربية” و”العربية” على إلغاء رحلاتها الجوية الداخلية، التي كانت مبرمجة اعتبارا من 16 يونيو الجاري، بين المطارات المغربية.

وتمت برمجة مجموعة من الرحلات بين الرباط أكادير، طنجة مراكش، طنجة فاس، طنجة الدار البيضاء، مراكش الداخلة، ومراكش العيون، مع ضرورة تعقيم الطائرات قبل وبعد الرحلات وفرض إجبارية الكمامات على المسافرين والعاملين في شركات الطيران، قبل أن يصدر يتم تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكان مغاربة قد اعتبروا إمكانية حجز التذاكر الداخلية للزبناء واستئناف الرحلات الداخلية التي تربط مطارات المدن المغربية السالفة الذكر “إيذانا بالرفع التدريجي للحجر الصحي على حركية التنقل داخل المغرب”.

وشرعت المطارات المغربية في تنزيل مجموعة من التدابير الاحتياطية من بينها خطوط الطابورات، والممرات الخاصة لضمان تنقل المسافرين في ظروف تراعي سلامتهم الصحية وتحول دون انتشار العدوى.

يشار إلى أن السلطات المغربية كانت قد أعلنت، مساء الثلاثاء الفارط، تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وصادق مجلس الحكومة الذي عقد الثلاثاء، على مرسوم ينص على تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد لمدة شهر يبدأ من 10 يونيو وحتى 10 يوليوز المقبل، في تمديد هو الثالث على التوالي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق