تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية على مستوى الدار البيضاء الكبرى لأربعة أسابيع إضافية

18 ديسمبر 2020
تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية على مستوى الدار البيضاء الكبرى لأربعة أسابيع إضافية

الصحافة _ الدار البيضاء

أعلنت الحكومة أنها قررت تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبنسليمان لمدة أربعة أسابيع إضافية، تبتدئ من يوم الأحد 20 دجنبر الجاري على الساعة التاسعة ليلا.

وأوضح بلاغ في الموضوع أنه تم إقرار الإبقاء خلال هذه الفترة على جميع التدابير الاحترازية التالية : منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية؛ إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

وتشمل هذه التدابير أيضا إغلاق ملاعب القرب والمنتزهات؛ إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 8 مساء؛ إغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ توقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء؛ إغلاق أسواق القرب على الساعة 3 زوالا؛ تشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

كما سيتم الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار يأتي بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق