تلميذ يتعرض لحادث انفجار بطارية هاتف محمول في عينه بسبب “التعليم عن بعد” في تازة

4 أبريل 2020
تلميذ يتعرض لحادث انفجار بطارية هاتف محمول في عينه بسبب “التعليم عن بعد” في تازة

الصحافة _ حياة الدويري

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس أن تلميذا في تازة تعرّض تلميذ لحادث انفجار بطارية هاتف محمول، خلال متابعته لدراسته عن بعد، بحسب ما أدلت به أسرته التي رفعت الخبر.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، أنها باشرت إجراءات المواكبة الصحية للتلميذ الذ يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض بثانوية العرفان التابعة للمديرية الإقليمية تازة.

وأكدت الأكاديمية أنه “تم التنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي بفاس الذي استقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون، كما تم إخبار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحادث، حيث أمر بضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ المصاب.

ونقل بلاغ الأكاديمية أنه “نزولا عند طلب الوزير، وافقت شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن”.

ولم تكشف الأكاديمية في بلاغها عن زمن حادث إصابة التلميذ.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق