تقرير عالمي يختار فاس أفضل وجهة ثقافية عالمية في عام 2023

28 يناير 2023
تقرير عالمي يختار فاس أفضل وجهة ثقافية عالمية في عام 2023

الصحافة _ وكالات

صنف الموقع الأمريكي العالمي “تريب آدفايسر”، مدينة فاس كأفضل وجهة ثقافية عالمية يجب زيارتها سنة 2023.

ووفقا للموقع، المتخصص في السياحة والسفر، فان أقدم جامعة في العالم ليست “أكسفورد” أو “السوربون”، بل جامعة القرويين المتواجدة في قلب العاصمة العلمية للمغرب، فاس.

الموقع العالمي الشهير بتصنيفاته لأفضل الوجهات السياحية على الصعيد العالمي، اعتبر أن الزائر للمملكة المغربية يجب عليه ألا يفوت زيارة مدينة فاس، الحاضرة العلمية للمملكة، مؤكدا أن المدينة مصنفة من قبل منظمة “اليونسكو” أحد مواقع التراث العالمي.

كما أسهب موقع “تريب أدفايسر” في وصف الأزقة العتيقة لمدينة فاس، مشبها إياها ب”المتاهة”، مسلطا الضوء على “فاس البالي” و”الأبواب الأربعة”، و الفن التقليدي المغربي، الحاضر بقوة في المدينة، وخاصة في محلات المواد التقليدية.

جدير بالذكر أن تصنيفات الموقع السياحي العالمي، تستند الى معايير دقيقة، ومعلومات مستقاة من تحليل ملايين المراجعات التي تم تقديمها على مدار الـ12 شهر الماضية، من قبل طرف مئات الملايين من المسافرين عبر العالم، والذين حظوا بفرصة زيارة مدينة فاس والمغرب عموما.

المصدر: الدار

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق