تقرير رسمي يكشف فشل أخنوش في تحقيق الوعود التي قطعها لانجاح مخطط المغرب الأخضر

27 ديسمبر 2019
تقرير رسمي يكشف فشل أخنوش في تحقيق الوعود التي قطعها لانجاح مخطط المغرب الأخضر

الصحافة _ الرباط

أعلن الحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، عن فشل عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، في تحقيق الوعود التي قطعها لانجاح مخطط المغرب الأخضر.

وكشف تقرير حديث صادر عن المندوبية السامية للتخطيط، عن تواضع أداء وزارة الفلاحة لاسيما على مستوى تحقيق رهانات مخطط المغرب الأخضر، بالرغم من الإمكانات المالية السنوية التي ترصدها الحكومة من خلال قانون المالية.

وقال التقرير الذي صدر ضمن العدد العدد الأخير من “مختصرات مندوبية التخطيط”، إن أداء قطاع الفلاحة ظل متعدلا بالمقارنة مع الأهداف المسطرة في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وأوضح التقرير أن النقص الحاصل في القيمة المضافة الفلاحية يقدر بحوالي 7.31 مليار درهم بين عامي 2013 و2018، وبالتالي فشل في تحقيق رهان 100 مليار درهم كثروة إضافية للقطاع في أفق 2020.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق